رؤية القسم

 

في إطار رؤية الكلية ، وتأسيسا على خصوصية قسم الكيمياء الصيدلية ، يهدف القسم تعليميا الى تأهيل صيدلى على مستوى عالي من التنافسية والحرفية والمهارة و إكسابه خلفية علمية عريضة تمكنه من المساهمة فى تطوير المجتمع من خلال أداء مهامه المهنية عن رضا واقتدار ، وعلى أساس من الإحساس بتقدير الذات كصيدلي متميز بالجودة العالية .
 ويهدف القسم بحثيا الى خلق ابحاث علمية عالية التقييم تنافس الأبحاث العالمية وكذا خلق باحثين على أعلى مستوى من الكفاءة والتحدى والحماس ولديهم القدرة على التفكير العلمى وحل المشاكل والتحلى بروح الفريق.
 

رسالة القسم

 

يتوجه قسم الكيمياء الصيدلية من خلال رؤية الكلية والقسم إلى منح الطلاب سواء لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا خلفية علمية واسعة ومتنوعة في مجال الكيمياء العضوية و الكيمياء الصيدلية والتي تؤهلهم لتطوير الأدوية ولإستحداث طرق جديدة لتحليل الدواء. و يقوم القسم بتدريس أساسيات بعض فروع الكيمياء قبل البدء فى تدريس الكيمياء الدوائية. كما يولى القسم اهتماماً خاصاً لتوضيح العلاقة بين التركيب الجزيئي للدواء و كلاً من حركيته و دينامكيته في الجسم وتاثيرة البيولوجي و طرق تحليله. كما تعتبر تلك المبادىء الكيميائية أساسية لتعلم تصميم و تطوير الدواء سواءاً بالطرق التقليدية أو بمساعدة برامج الحاسوب.