رؤية القسم

 

• يهدف القسم تعليميا إلي تأهيل صيدلي على مستوى عالي من التنافسية والحرفية والمهارة واكسابه خلفية علمية عريضة تمكنه من المساهمة في تطوير المجتمع من خلال اداء مهامه المهنية عن رضا واقتدار, وعلى اساس من الاحساس بتقدير الذات كصيدلي متميز بالجودة العالية.
• يهدف القسم بحثيا الى خلق ابحاث علمية عالية التقييم تنافس الابحاث العالمية وكذا خلق باحثين على اعلى مستوى من الكفاءة والتحدي والحماس ولديهم القدرة على التفكير العلمي وحل المشاكل والتحلي بروح الفريق.

رسالة القسم

 

• يتوجه القسم بمنح الطلاب سواء مرحلة البكالوريوس او الدراسات العليا خلفية علمية واسعة ومتنوعة في مجال الكيمياء العضوية او الكيمياء الصيدلية والتي تؤهلهم لتطوير الادوية ولاستحداث طرق جديدة لتحليل الدواء.
• يقوم القسم بتدريس اساسيات بعض فروع الكيمياء قبل البدء في تدريس الكيمياء الدوائية. كما يولى القسم اهتماما خاصا لتوضيح العلاقة بين التركيب الجزيئي للدواء وكلا من حركيته وديناميكيته في الجسم وتأثيره البيولوجي وطرق تحليله. كما تعتبر تلك المبادئ الكيميائية اساسية لتعلم تصميم وتطوير الدواء سواء بالطرق التقليدية او بمساعدة برامج الحاسوب.
• ومن ناحية الانشطة البحثية: الاهتمام بتصميم وتحضير مركبات جديدة ذات فاعلية محتملة تنتمى الى مجموعة متنوعة من التأثيرات الدوائية.

أنشطة القسم

 

1. المؤتمر العلمي السنوي للقسم
2. مشروع صيادلة ضد فيرس سي HCV fighters))
3. حضور مؤتمرات علمية((Hepatology on the Nile2
شاركت ص/ عبير انصارى في فعاليات المشروع الذي تضمن حملات توعيه ضد التهاب الكبد الفيروسي سي وقد شملت هذه الحملات التوعويه:
1. عمل عرض تقديمي لموظفي وعمال الكلية
2. عمل تحاليل للأجسام المضادة لفيروس سي
3. المساهمة فى اعمال بحثية مع الطلبة (NERD group)

.