لقاء موسع بحضور عمداء كليات جامعة طنطا لبحث آليات رفع التصنيف العالمي للجامعة

تحت رعاية الأستاذ الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، نظمت اللجنة العليا للتصنيفات الدولية لقاء مع السادة عمداء الكليات ووكلاؤهم والسادة رؤساء الأقسام ومديري وحدات تكنولوجيا المعلومات ومديري وحدات الجودة بدعوة موجهة من سيادته، لمناقشة آليات رفع التصنيف العالمي للجامعة وإجراء الاستعدادات اللازمة للمنافسة في الدورة القادمة للتصنيفات، بحضور الأستاذ الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، و الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

تحدث الأستاذ الدكتور عماد عتمان في بداية اللقاء عن أهمية ظهور جامعة طنطا في التصنيفات الدولية للجامعات مشيراً إلى أن الهدف من اللقاء توضيح أهمية ترتيب الجامعة في هذه التصنيفات.

وأكد سيادته أن مقومات التقدم في التصنيفات العالمية متوفرة بالفعل في الجامعة وتحتاج لتنظيم الجهود والعمل على إبراز هذه المقومات من خلال تعاون جميع كليات الجامعة ووحداتها ومراكزها، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى تحسين الترتيب العالمي للجامعة بصورة كبيرة.

ووضح الأستاذ الدكتور مصطفى الشيخ أن ظهور الجامعات في التصنيفات الدولية والعمل على رفع ترتيبها أصبح ضرورة حتمية ومتطلب لا غنى عنه للجامعات، حيث يساهم الترتيب العالمي للجامعة في تفعيل دورها ويترتب عليه الكثير من الإجراءات الهامة مثل عقد الاتفاقيات والبروتوكلات مع الجامعات الأخرى وكذلك استقطاب الوافدين من الطلاب والباحثين.

وأضاف سيادته أن قطاع الدراسات العليا قام بالفعل باتخاذ عدد من القرارات لتعزيز دور الجامعة البحثي منها تشجيع الباحثين على النشر الدولي في مجلات علمية عالمية من خلال زيادة مكافآت النشر الدولي.

وطالب سيادته الساده الحضور بضرورة الاهتمام بقضية التصنيف والعمل من أجلها لأنها تعتمد بشكل محوري على جهود مديري العملية التعليمية والبحثية وتعاونهم مع مختلف القطاعات بالجامعة.

وقامت الدكتورة دينا عبد الهادي مدير وحدة البوابة الإلكترونية بعمل عرض تقديمي عن التصنيفات الدولية المختلفة وأهميتها ودورها في إظهار إنجازات الجامعة والجهود المبذولة لتطويرها وكذلك دعم سمعتها الأكاديمية بين نظيراتها من الجامعات، موضحة المعايير والنقاط الأساسية التي من شأنها رفع تصنيف الجامعة العالمي والخطة التنفيذية المطلوبة لتحقيق هدف الجامعة في رفع ترتيبها عالميًا.

وأكدت سيادتها أن تكاتف جميع الإدارات لتنفيذ هذه الخطوات سيؤتي بثماره في عرض الدور الحقيقي الذي تقوم به الجامعة في المجالات المختلفة والذي سيؤدي بدوره لرفع ترتيبها ومنافستها بشكل أقوى في المرحلة القادمة.

وأشار الدكتور رضا البسيوني مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية إلى ضرورة تعاون جميع الكليات مع الوحدة في تفعيل نظم المعلومات الإدارية ، وأعلن سيادته عن قيام الوحدة بإنشاء خاصية سحب الأبحاث من الباحث العلمي لجوجل ورفعها مباشرة على موقع عضو هيئة التدريس بملف واحد لتيسير عملية نشر البحوث العلمية.



11/5/2018

تواصل معنا